الاثنين، 13 أكتوبر 2014

شروط حجز شقق الاسكان الجديد بالمحافظات وبمقدم/ 5000 جنيه فقط.

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجمعات العمرانية، عن فتح باب الحجز لوحدات سكنية "ثلاث غرف وصالة بمساحة تصل إلى 90 مترًا" بنظام التمليك، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، اعتبارًا من يوم 15 أكتوبر الجاري، ولمدة شهر، وذلك في إطار خطة الدولة لتوفير وحدات سكنية لمحدودي الدخل.
تتوفر الوحدات بالمحافظات التالية: القاهرة "مدينة السلام"، الإسماعيلية "أبو عطوة، القنطرة شرق، فايد، الخصاصين، التل الكبير"، القليوبية "الخانكة"، الشرقية "ههيا، الحسينية"، الدقهلية "جمصة"، المنوفية "شبين الكوم، منوف، بركة السبع"، كفر الشيخ "بلطيم، مطوبس، الحامول"، الغربية "كفر الزيات، زفتى، طنطا"، البحيرة "كفر الدوار، الرحمانية، حوش عيسى، المحمودية، بدر"، الفيوم "هوارة المقطع، طامية"، أسيوط "منقباد"، سوهاج "سوهاج، الكوثر، طما"، قنا "حاجر الجبل"، اﻷقصر "الشغب، الدير"، أسوان "الصداقة"، البحر الأحمر "رأس غارب، القصير"، الوادي الجديد "باريس، الخارجة، الداخلة، بلاط"، مطروح "الحمام".
شروط المتقدم للحجز :
- لا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا ولا يزيد عن 45 عامًا في بداية مدة الحجز .
- يحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدًا ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقاري.
-أن يكون المتقدم من محدودي الدخل وألا يزيد دخله السنوي طبقًا لقانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 وتعديلاته ولائحته التنفيذية .
المستندات المطلوبة :
- صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه سارية وشهادة التأمينات الاجتماعية .
- تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية وإجمالي الدخل الشهري، أو أي مستندات أخرى يراها العميل توضح دخله وتعزز أو تضيف للدخل .
- بالنسبة لأصحاب المهن الحرة : شهادة من محاسب قانوني تبين صافي الدخل الشهري أو السنوي.
- صورة من السجل التجاري والبطاقة الضريبية لأصحاب المشروعات الصغيرة "محل – ورشة -...".
- تقديم صور الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة "صورة من وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء "رقم قومي مميكنة".
- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي .
أسلوب التقدم والسداد :
- مقدم الحجز مبلغ 5 آلاف جنيه "يرد في حالة عدم التخصيص"، بالإضافة إلى 100 جنيه "مصاريف استعلام لا ترد"، ويتم سداده في أي مكتب بريد مميكن بكل محافظات الجمهورية، على الحساب الجاري رقم (70822) لحساب بنك التعمير والإسكان والمفتوح بمكتب بريد الزمالك.
- يتم ملء النموذج المرفق بخط واضح ويرسل مع المستندات المطلوبة وصورة إيصال السداد داخل مظروف مغلق يكتب عليه المحافظة والمدينة أو المركز المراد الحجز بها وذلك بخطاب مسجل بعلم الوصول إلى فرع بنك التعمير والإسكان بالمحافظة المراد الحجز بها والموضح بعالية .
- سيتم إخطار المستحقين لاستكمال سداد 15% من ثمن الوحدة، وفى حالة عدم قيام المستحقين بالسداد في خلال شهر من تاريخ الاخطار يتم إلغاء الحجز .
- يتم التخصيص طبقًا لعدد الوحدات المتاحة وسيتم مراعاة تخصيص 5% من الوحدات لذوى الإعاقة والاحتياجات الخاصة بشرط انطباق الشروط عليهم وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة على أن تكون هذه الوحدات بالدور الأرضي .
- القسط الشهري يبدأ من 480 جنيهًا "كحد أدنى" بزيادة سنوية 7% "كحد أقصى" لمدة 15 عامًا يتم حسابه طبقًا لتكلفة الوحدة ودخل المواطن .
- يقدم صندوق التمويل العقاري دعمًا نقديًا يصل إلى 25 ألف جنيه مصري طبقًا للدخل .
- يقدم البنك المركزي المصري من خلال البنوك المشاركة تمويلًا للوحدة بأسعار عائد مخفضة "تحسب على أساس متناقص" وتبلغ 7% ولا يتم تغيرها طوال فترة التمويل .
الشروط العامة
- لا يحق للمتقدم أو الأسرة "الزوج، الزوجة، الأولاد القصر" التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات .
- عدم امتلاك "الزوج، الزوجة، الأولاد القصر" أي وحدة سكنية وألا يكون سبق لهم الحصول على وحدة سكنية أو قرض تعاوني أو قطعة أرض سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير .
- أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة والمرتبط بها عملًا وإقامة أو من المقيمين أو من العاملين بها أو إحدى المدن الجديدة التابعة لها .
- يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز، وفى حالة المخالفة يكون مسئولا جنائيا ومدنيا ويعاقب طبقًا لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي، ويحق للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ كل الإجراءات القانونية لحفظ حقها مع تطبيق قانون التمويل العقاري وتعديلاته .
- تطبق الشروط والأحكام، علمًا بأنه لن يلتفت إلى أي مستندات ترد غير مستوفية أو عن غير طريق البريد أو بعد موعد التقديم.
لمزيد من المعلومات إتصل بـــ الدولية للعقارات / 01141046020